نموذج مقابلة عمل بالعربية Fundamentals Explained

Wiki Article



سواء ستضطر إلى الانتقال إلى مكتب مُختص التوظيف، أو إذا كان سيأتي بنفسه إلى المكان الذي تجلس فيه، عليك بإلقاء التحية عليه بمُجرد مُقابلته. احرص على التواصل البصري معه، وضع ابتسامة خفيفة على وجهك، ثم عرّف بنفسك بكلمات بسيطة ولطيفة.

تقوم معظم الشركات بتوفير برامج تدريب على مهارات العمل اليومية المطلوبة، وتشمل هذه البرامج التدريبية معظم المهارات التي ستحتاج إليها لتنفيذ مهمّاتك اليومية. لا تقم بإقصاء نفسك مبكّرًا، قدّم انطباعًا جيّدًا وقم بحلّ المسائل التفصيلية بعد حصولك على الوظيفة.

إذا ما كنت تتقدم لشغل وظيفة، فوقت المقابلة هو الوقت المناسب للتركيز على المهارات والمؤهلات.

وليس وحده طرح الأسئلة بطريقةٍ غير منظمة يُعَدُّ محرجاً، بل إنَّ عدم الاستعداد يمكن أن يترك انطباعاً خاطئاً عن مدى المهارة الحقيقية التي تتمتع بها.

يمكنك أن تقول مثلاً: "خلال خمس سنوات من الآن، أطمح لأن أحصل على فرصة لقيادة إحدى المشاريع الإبداعية والمهمة داخل الشركة.".

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

ويمكن أن يكشف لك التدرب مع الآخرين أيضاً حالات التوتر العصبي التي لم ??????? ?????? تنتبه لها كالحديث بسرعةٍ كبيرة، أو استخدام كلمات الحشو، أو فرك إحدى اليدين بالأخرى.

حتّى وإن كنت تتقدّم لشغل وظيفة في شركة منافسة، لا تُظهر نفسك في هيئة الشخص الذي يصعب إرضائه والتعامل معه. إنّ ذمّ عملك السابق أمر غير محمود على الإطلاق.

اقرأ في هذا المجال: ما هي الأسئلة التي يمكن أن تسألها في نهاية المقابلة الوظيفية؟  

"كيف أصبحت شعبية حماس، في غزة وخارجها، بعد تسعة أشهر من الحرب؟" - هآرتس

إنَّ الهدف من طرح هذا السؤال عليك هو التّأكّد من أنَّ لديك معرفة بكل ما يتعلق بالمجال الذي تعمل فيه، أو أنَّك على دراية بالمهارات التي تمتلكها. عند إجابتك على هذا السؤال يجب أن تتحلّى بالعقلانية والمنطق، يمكنك أن تقوم بالبحث عبر الإنترنت عن متوسط الأجور التي تُدفع غالبًا مقابل هذه الوظيفة، أو أن تسأل أحد الأشخاص الذي يعمل في نفس مجالك منذ وقت طويل.

التعليق على الصورة، في أفغانستان كل شيء منهك. مع ذلك، يواصل الأجانب زيارة البلاد، وتصل كلفة الإقامة لسبعة أيام بضعة آلاف من الدولارات وفق أسعار الوكلاء السياحيين، لماذا؟

قم بالتواصل مع الشركة بعد فترة قصيرة من مقابلة العمل، إلّا إن طُلب منك عدم فعل ذلك بشكل صريح. يُنصح باستخدام رسائل البريد الإلكتروني أو المراسلات البريدية عوضًا عن الاتصال بالهاتف.

تعترف هيني أنها خاضت "صراعاً داخلياً" بسبب مواقف طالبان من المرأة الأفغانية قبل ذهابها إلى أفغانستان.

Report this wiki page